يوم العائلة في الامريكاني2017-09-27T14:20:58+00:00

Family-Day.001في يوم السبت الأخير من كل شهر، يكون مركز الامريكاني الثقافي على موعد مع العائلات، حيث ينتظرها مرشدو المتاحف المتطوعون، وهم على أهبة الاستعداد لاصطحابهم مع أطفالهم من سن ما قبل المدرسة والمرحلة الابتدائية إلى المعارض. يقوم المرشدون بشرح مقتنيات المعارض بطريقة جاذبة لهذه المرحلة العمرية. أما الفترة من الثانية عشرة ظهرا إلى السادسة مساء، فيخصص ركن من الباحة للورش الخاصة بالعائلة، ينخرط فيها الأطفال والآباء والأمهات معا في مشروعات ترتبط بفنون وثقافة المنطقة وتناسب الفئات العمرية المختلفة.

عند وصول العائلات إلى مركز الامريكاني، يكون في استقبالهم فريق يوم العائلة الذين يشاركونهم في وضع خطة الزيارة، وفي بعض الأحيان تنفذ الأنشطة طبقا للجدول المعد، بينما لا تتقيد بعض الأنشطة بجدول محدد.

ومع بداية الموسم الثقافي التاسع عشر في سبتمبر2015،  قُدم للأطفال دفتر للأنشطة يناسب كل فئة عمرية (يتوفر عند الزيارة، وليس فقط في يوم العائلة). وتتضمن الأنشطة في هذا الدفتر أسئلة أساسية حول بعض الحقائق، بالإضافة إلى فرص لتنمية الابداع.

واعتبارا من الموسم الثقافي التاسع عشر أيضا، (سبتمبر 2015) يحصل الأهل على كتاب أعد خصيصا لهم، يحتوي على معلومات عن تاريخ أبنية مركز الامريكاني الثقافي وما يضم من معارض متعددة الموضوعات، كما يشتمل على أسئلة يمكن توجيهها لأطفالهم، بهدف إثارة النقاش حولها، ودفع الأهل والأطفال معا إلى التفكير.

أصداقاء الدار؛
نقدم لكم “تارسوس” !