ورش فنية للأطفال2017-09-27T14:20:58+00:00

صممت هذه الورش التي تقيمها دار الآثار الإسلامية للأطفال لتناسب فئة عمرية تتراوح ما بين 6- 12 عاما. وقد سجل الموسم الثقافي التاسع عشر الفائت العام السادس لانطلاق هذا البرنامج التعليمي التربوي، بمعدل حضور فاق 40 تلميذا سنويا.

ولقد أثبت برنامج ورشة الأطفال الفنية أن نجاحه جاء من توليفة المتعة والتعلم، والاستماع والتنفيذ. فقد قام الأطفال بإبداع أعمال فنية مستوحاه من فن بلاد المسلمين، بالإضافة إلى فهم أعمق للقطع الأصلية ودواعي صنعها.

وخلال المواسم السابقة، تناول الأطفال في هذه الورش العديد من الموضوعات، منها العناصر الزخرفية التي تتكرر في فنون بلاد المسلمين، والخط، وموسيقى منطقة الخليج، والمنسوجات، والخزف، والجواهر، وفن الكتاب، والتنقيب عن الآثار، وفن السرد القصصي، وفنون العمارة. كما يتضمن المنهج أيضا زيارات ميدانية، منها إلى مبنى الصندوق العربي (في موضوع العناصر الزخرفية والعمارة)، والمتحف البحري (في موضوع السرد القصصي)، وبيت السدو (المنسوجات التقليدية الشعبية)، وموقع للحفائر (في موضوع التنقيب عن الآثار)، فضلا عن زيارة إحدى الورش الخاصة بصناعة الخزف. كما يتضمن البرنامج زيارات للمعارض المقامة في مركز الامريكاني الثقافي.